سواء أكنت تستضيف مؤتمراً أو بطولة كرة قدم ، تستخدم الشركات فعاليات الشركات لجمع الناس معًا لتطوير العلاقات الشخصية التي لا يمكن أن توجد داخل البيئة المنظمة للمكتب. هنا نظرة على أنواع مختلفة من الأحداث الشركات  والتي يتم تنظيمها حسب التقويم السنوي للفعاليات.

 

الندوات والمؤتمرات

  • الغرض: تخطط المؤسسات لعقد هذه الاجتماعات وعقدها مع الجماهير المستهدفة وتزويدها بالمعلومات ذات الصلة.
  • الوصف: الندوات عادة ما تكون أحداثًا أقصر ، وتستمر في أي مكان من بضع ساعات إلى أيام عمل قليلة. لديهم سماعات فردية أو متعددة ويحافظون عمومًا على جميع المشاركين معًا في نفس المكان. المؤتمرات ، من ناحية أخرى ، عادة ما تكون جلسات متعددة. وعادة ما تعقد في الفنادق ، بدءا من جلسة رئيسية ثم تقديم جلسات جانبية حسب الموضوع.

المعارض التجارية

  • الغرض: تحضر المنظمات غالبًا المعارض التجارية كنشاط يؤدي إلى زيادة الإنتاج. قد تختار الشركات أيضًا استضافة أو رعاية معرض تجاري لتعزيز صورتها كرائد في هذا المجال بين الحاضرين.
  • الوصف: يتضمن تخطيط الأحداث للمعارض التجارية التفاوض على معدلات الرعاية للمساحة المخصصة للإعلان ، والترويج ، وفرص التحدث حيث يمكن لقيادة الشركة التحدث. تقام المعارض التجارية في مساحات واسعة ، تعرض المنتجات والخدمات التي يقدمها المئات من البائعين في كثير من الأحيان.

فعاليات الأيام المفتوحة وبرامج الحوافز

  • الغرض: عادةً ما يكون تطوير الأعمال والتخطيط التنظيمي موضوعات جدول الأعمال لهذه الخلوات ، ولكن يتم إعطاء وزن متساو للأنشطة الممتعة كجزء من الحافز الأصلي والمكافأة.
  • الوصف: هذا هو المكان الذي تنفق فيه الشركات عمومًا المزيد من الأموال على أساس كل شخص لتجميع هذه الأحداث. عادةً ما تستمر الخلوات التنفيذية ورحلات الحوافز بين ثلاثة وخمسة أيام ، ويتطلب التخطيط الانتباه إلى اختيار الموقع ، والسكن ، والنقل ، والتموين ، واجتماعات العمل ، والغولف وغيرها من الأنشطة.

فعاليات  الغولف وكرة القدم

  • الغرض: تعد رحلات الجولف وكرة القدم  مناسبة مفضلة لكل مؤسسة تقريبًا. إدارة العلاقات هي الهدف الأساسي ، وغالبًا ما يتم إنشاء الفرق لهذا الغرض.
  • الوصف: كما هو الحال مع التراجع التنفيذي ، تتمثل الفكرة في منح الأشخاص في المؤسسة مكانًا يمكنهم فيه بناء علاقات في بيئة مريحة.

فعاليات التكريم و التقدير

  • الغرض: تسمح هذه البرامج لمضيف الحدث بقضاء وقت غير رسمي مع ضيوفه في بيئة غير تقليدية ، مما يتيح للطرفين فرصة بناء علاقة وتعلم المزيد عن أولويات العمل المتبادلة. يمكن أن تتراوح أحداث التقدير من البرامج الموجهة نحو تقدير الموظفين إلى تلك البرامج لإظهار تقدير العملاء ، وكلاهما أصبح عنصرًا رئيسيًا في الشركات الأمريكية.
  • الوصف: هناك إمكانيات غير محدودة وأنواع من فعاليات التقدير التي تعقدها المنظمات على مدار العام. تشمل البرامج المشتركة ما يلي:
  1. العشاء والمسرح
  2. يوم في حلبة السباق
  3. أجنحة في الساحات الرياضية
  4. رحلات نهارية وليلية
  5. حفلات خاصة في المهرجانات الموسيقية
  6. حفلات الأعياد
  7. تذاكر لحدث هام

فعاليات الاحتفاء بالانجازات

  •  يجب على الشركة  الاحتفال بافتتاح كبير أو حدث رئيسي آخر أو ذكرى سنوية.
  • الوصف: تختلف الأحداث الرئيسية للشركة بشكل كبير في تنفيذها ولكنها تميل إلى اتباع برامج مماثلة مثل أحداث تقدير الموظف والعميل.
  • غالبًا ما تكون الاحتفاء بالمنجزات بارزة في طبيعتها ويمكن أن تقتصر على موظفي الشركة أو يمكن توسيعها لتشمل العملاء والبائعين وحتى المجتمع المحلي اعتمادًا على حجم الشركة وحضورها العام.

فعاليات بناء الفريق

  •  تهدف فعاليات بناء الفريق إلى زيادة ثقة الموظفين وحسن نيتهم ​​ومعنوياتهم. توفر هذه الأحداث أيضًا فرصة فريدة للموظفين لقضاء بعض الوقت معًا في بيئة غير العمل. تهدف أحداث بناء الفريق إلى القيام بما يقوله أسمائهم.
  • الوصف: الأنشطة الجماعية في الهواء الطلق والمادية تلخص أحداث بناء فريق الشركات. في الواقع ، تتخصص الشركات في جميع أنحاء البلاد في استضافة أحداث بناء الفريق في دورات داخلية وخارجية معقدة من تصميمها الخاص. يمكن أن تتضمن فعاليات بناء الفريق أيضًا ورش عمل حول العواطف في مكان العمل بالإضافة إلى التدريب على الحساسية.

فعاليات إطلاق وتدشين منتج أو مشروع

  • الغرض: يمكن أن تتراوح أحداث إطلاق المنتج بين الاجتماعات الداخلية لإبلاغ جميع الموظفين بأي منتجات قادمة إلى حفلات الإطلاق الكاملة التي تنشئ ضجة تحيط بإصدار المنتج بين العملاء ووسائل الإعلام. تعد أحداث إطلاق المنتجات أكثر شيوعًا للشركات من شركة إلى مستهلك ( B2C ).
  • الوصف: تهدف أحداث الإطلاق إلى إنشاء تغطية إعلامية وصدى الصناعة قبل إصدار المنتج. قد تتضمن هذه الأحداث مقدمة براقة للمنتج بالإضافة إلى عنوان من أهم المسؤولين التنفيذيين في الشركة. تميل عمليات إطلاق المنتجات الكبيرة أيضًا إلى أن تبدو أكثر مثل الحفلات الكبيرة مع الضيوف المعروفين ، والعشاء ، والترفيه ، اعتمادًا على الصناعة. Apple و Tesla هما الشركتان اللتان أتقنت النموذج.

اجتماعات مجلس الإدارة واجتماعات المساهمين

  • الغرض: تخدم اجتماعات مجلس الإدارة واجتماعات المساهمين أغراضًا أساسية. تُعد اجتماعات مجلس الإدارة بمثابة فرصة لأعضاء مجلس الإدارة للاجتماع لمراجعة أداء الأعمال والاجتماع مع المديرين التنفيذيين للشركة لاتخاذ قرارات مهمة. توفر اجتماعات المساهمين للشركات الفرصة لمشاركة المساهمين في الأداء والأهداف والأهداف المستقبلية واستراتيجيات العمل الحديثة.
  • الوصف: يمكن أن يكون هذان النوعان من الاجتماعات ، سنويًا أو نصف سنوي أو حتى ربع سنوي ، اجتماعات داخلية صغيرة لأعضاء مجلس الإدارة أو أحداث أعمال كبيرة على نطاق واسع للمساهمين يتراوح حجمها اعتمادًا على حجم الشركة وحصة المساهمين.

 

فعاليات بناء فرق عمل

فعاليات بناء فرق عمل

%d مدونون معجبون بهذه: