المحتوى المرئي ضروري لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه. هذا العام ، يتطلع ناشرو العلامات التجارية في كل مكان إلى إنشاء محتوى أكثر جاذبية من الناحية المرئية بما يتماشى مع محتوى أكثر قوة استراتيجية التسويق.

وفقًا لأحدث تقرير صادر عن معهد تسويق المحتوى حول اتجاهات تسويق محتوى B2C ، يخطط 73٪ من منشئي المحتوى للتركيز على إنشاء محتوى أكثر جاذبية هذا العام ، بينما يركز 55٪ بشكل خاص على إنشاء المزيد من المحتوى المرئي.

1- أحد أكثر تنسيقات المحتوى المرئي شيوعًا اليوم هو مخطط المعلومات الرسومي infograohic. لن تكتمل استراتيجية تسويق المحتوى المرئي الخاصة بك بدونها. لا يقوم infograohic فقط بتوصيل الكثير من المعلومات بطريقة جذابة بصريًا وسهلة الفهم ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر أجزاء المحتوى المرئي مشاركة.

2- نوع المحتوى المرئي الآخر الذي يجب أن يكون لديك هو اقتباس الميم و / أو العلامة التجارية. لا تعمل هذه الأشياء بشكل جيد على وسائل التواصل الاجتماعي فقط من حيث المشاركات ، ولكنها أيضًا تجعل أعضاء الجمهور ينخرطون بنشاط ويبنون اتصالًا عاطفيًا معهم من خلال اقتباسات ذات مغزى تعززها مرئيات لافتة للنظر. تشير الإحصائيات إلى أن الصور التفصيلية تلفت انتباه ما يصل إلى 67٪ من أفراد الجمهور المستهدف .

3- تعد البرامج التعليمية والأدلة التفصيلية من أكثر المحتويات المرغوبة اليوم. من خلال إدراج لقطة شاشة مزودة بملصقات واضحة ، يمكن للمستخدم فهم مفهوم أو إتقان أدوات التطبيق في جزء صغير من الوقت الذي يستغرقه في فهم فقرة توضيحية بدون صور.

4- لا تعد مقاطع الفيديو من أكثر تنسيقات المحتوى المرئي شيوعًا على الويب اليوم فحسب ، بل هي أيضًا واحدة من أكثر أدوات بناء الروابط فعالية، و يمكن مشاركته على جميع منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية ، والتي تفضل بشكل متزايد محتوى الفيديو ، وخاصة مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا ، في خلاصات الأخبار الخاصة بهم.

5- تشكل النصائح الرسومية والاختصارات والإرشادات ، ، نوعًا آخر من المحتوى المرئي الذي سيشكرك جمهورك عليه. هذه لا تعمل فقط على بناء وتعميق الاتصال العاطفي مع أفراد الجمهور من خلال مساعدتهم بطريقة ملموسة ، بل إنها تعزز أيضًا التعرف على العلامة التجارية وتساعد المتابعين على تذكر علامتك التجارية في وقت ما على الطريق ، عندما يكونون في حاجة إلى منتجك أو خدمتك .

6- أخيرًا ، يمكنك أيضًا إشراك أفراد جمهورك من خلال طرح أسئلة تحث على التفكير لتحفيز التعليقات والمناقشات حول موضوع معين.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد حقًا معرفة جمهورك أو حملهم على التوقف عن ما يفعلونه لثانية واحدة ، فيمكنك أن تطرح عليهم سؤالًا وثيق الصلة بأي شخص تقريبًا ، 🙂 مثل “إذا كان بإمكانك العودة بالزمن إلى الوراء و تغيير قرار اتخذته ، ماذا سيكون؟ “

%d مدونون معجبون بهذه: