تم نشر المحتوى الخاص بك بالكامل وقمت بتسجيل جميع حساباتك على الشبكات الاجتماعية.

ماذا الآن؟ كيف تنشر الخبر عن صفحاتك وأين تركز وقتك؟

ستبدأ أفكار ترويج وسائل التواصل الاجتماعي هذه في إطلاق مبادراتك التسويقية.

 

لكن أولاً ، دعنا نخرج بعض الأساسيات من الطريق. تريد التأكد من أنك تستفيد استفادة كاملة من المساحة في ملفاتك الشخصية.
تتمثل الخطوة الأولى للترويج لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي في التأكد من أن الناس يعرفون مكان العثور عليك. وهذا يعني الحصول على كل البط الخاص بك في صف واحد.
فيما يلي 12 فكرة ذكية للترويج لوسائل التواصل الاجتماعي لتساعدك على الانتقال من البداية إلى خط النهاية لحملتك:

كيفية الترويج لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي

1. املأ ملف التعريف الخاص بك

ممكن يكون شي طبيعي ، ولكن ستندهش مما قد يفوتك. ضروري ملء صفحة علامتك التجارية على Facebook ، إلا إذا كنت تبحث عن مظهر بسيط للغاية.

  • أضف تسجيل وصول شهريًا إلى قائمة التحقق الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لاستكشاف الميزات الجديدة.
  • في علامة التبويب “حول” ، لديك مساحة لإضافة الروابط ، بما في ذلك الملفات الشخصية للشبكات الاجتماعية الأخرى.
  • يتيح لك قسم القصة تقديم مزيد من المعلومات حول شركتك بتنسيق سرد القصص.
    مقالة صفحة الفيسبوك : تستخدم المقالة قسم “حول” للسماح للعملاء بمعرفة الأماكن الأخرى للعثور عليهم.

2. أضف هاشتاقات ذات العلاقة بالعلامة التجارية الخاصة بك

أضاف Instagram مؤخرًا القدرة على ربط حسابات والهاشتاق للبايو. في الأصل ، كان على الأشخاص الاكتفاء بحفظ الهاشتاق أو باستخدام رمز تعبيري بشكل إبداعي. الآن ، يمكنك استخدام المساحة للترويج لحسابات أخرى خاصة بالموقع وإضافة هاشتاق.

تستخدم Dave’s Coffee مساحة البايو الخاصة بها مع كل من روابط حساب الموقع والهاشتاقات الخاصة بها. يتم توجيه المتابعين بسهولة إلى حساباتهم واستكشاف صفحاتهم الأخرى.

3. “تابعنا على الشبكات الاجتماعية”: الترويج التبادلي على القنوات الأخرى

من أسهل طرق الترويج المشترك لحساباتك هو تذكير متابعيك أحيانًا بأن لديك حسابات وسائط اجتماعية أخرى. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل رابط إلى صفحة وسائط اجتماعية معينة مصحوبًا بعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء يطلب من الأشخاص متابعة الحساب.
للحصول على نهج أكثر دقة في الترويج المشترك ، استخدم مساحة في سيرتك الذاتية للإشارة إلى أنك على شبكات أخرى. بالنسبة لمستخدمي Snapchat ، فإن تغيير صورة الملف الشخصي إلى Snapcode الخاص بهم يعمل بشكل جيد.

UMD Athletics نشطة على Snapchat وتستخدم Twitter للترويج لرمز Snapchat الخاص بهم. عندما تظهر تغريداتهم في مخططك الزمني ، يتم تذكيرك بمهارة بأنهم موجودون أيضًا على Snapchat.

4. استخدم الرموز الاجتماعية الفريدة أو ذات العلامات التجارية على موقع الويب الخاص بك

إذا كان العملاء يبحثون عنك ، فعادةً ما يكون موقع الويب الخاص بك هو أول من يظهر في نتائج البحث. اجعل من السهل عليهم العثور على الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها. تتضمن العديد من سمات مواقع الويب الآن أيقونات وسائط اجتماعية يمكنك ملؤها بسهولة.
اجعل ايقونات التواصل ظاهرة في الأمام من خلال إضافة رسومات أو ألوان علامتك التجارية إليها. تستخدم بعض مواقع الويب بنرات قصيرة بينما البعض الآخر يقوم بتغيير اللون.

5. قم بترويج حساباتك الاجتماعية في الرسائل الإخبارية وتوقيعات البريد الإلكتروني

إذا كنت ترسل رسائل إخبارية بشكل متكرر ، فأضف الرموز الاجتماعية في القاعدة. إنه تذكير خفي آخر للمستلمين بأنك موجود إذا احتاجوا إلى العثور عليك.

  • للحصول على توجه مباشر أكثر في الترويج لحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في رسالتك الإخبارية ، أضف قسمًا للمعجبين حيث تعرض صورة من المجتمع.
  • إذا كانت شركتك غالبًا ما ترسل بريدًا إلكترونيًا خارجيًا ، مثل عملاء المبيعات المحتملين ، فأضف روابط إلى توقيع بريدك الإلكتروني. هذه فرصة أخرى للعلامة التجارية ويجب الاستفادة منها بكامل إمكاناتها.
    نموذج:
    في الجزء السفلي من النشرة الإخبارية لـ West Elm ، يضيفون أيقوناتهم الاجتماعية والهاشتقات الخاصة بهم. إنها عبارة تحث العملاء على اتخاذ إجراء لمشاركة صورة واستخدام الهاشتاج ومتابعتهم على شبكة من اختيارهم.

الترويج للمنتجات وزيادة المبيعات على وسائل التواصل الاجتماعي

في هذا القسم الثاني ، سنلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لحساباتك بهدف نهائي يتمثل في زيادة المبيعات. اعتمادًا على عملك ، يمكن التقاط هذه المبيعات مباشرة من وسائل التواصل الاجتماعي أو تظهر كروابط إحالة في موقع الويب الخاص بك.

6. إنشاء الإعلانات المستهدفة

هناك العديد من الطرق لاستهداف شخص ما بإعلانات على Facebook. لتبدأ ، يمكنك إضافة Facebook Pixel إلى موقع الويب الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك إعداد الإعلانات لاستهداف زوار موقع الويب تلقائيًا كالي.

  • استفد من بيانات جمهور Facebook لاستهداف مجموعات الاهتمامات.
  • إذا كنت قد تسوقت مؤخرًا عبر الإنترنت لشراء أحذية ، فقد تلاحظ أنك تتلقى المزيد من إعلانات الأحذية أكثر من ذي قبل. هذا لأن Facebook سجل عادات التسوق الخاصة بك وأضفك إلى فئة الاهتمام هذه.

7. ضع علامة على المنتجات في مشاركاتك

ميزة متوفرة على Instagram و Facebook ، تعتبر التاقات tags القابلة للتسوق ضرورية لماركات البيع بالتجزئة. يحددون منتجاتك لعملائك ويمكن للعملاء الشراء بسهولة من موقع الويب الخاص بك من خلال العلامة.
منتج letterfolk

يستخدم Letterfolk تاق التسوق في Instagram في هذا المنشور. يؤدي النقر فوق المنتج الذي تم وضع tag عليه إلى الوصول إلى صفحة المنتج ووصف موجز لها.

 

8. تقديم خصومات اجتماعية فقط

في الإعلانات التقليدية ، ترى صفقات أسبوعية في الجريدة أو تتلقى خصومات عبر البريد الإلكتروني. في الوسائل الاجتماعية لا تختلف. يتم تقديم هذه الخصومات إلى شريحة معينة من جمهورك وتنتهي بعد مرور بعض الوقت.
إن أبسط طريقة هي تقديم كود خصم في منشور. جرب الخصومات الاجتماعية فقط. حاول إجراء صفقات فلاش بكميات محدودة في Instagram Stories أو نشر عرض على Facebook.
إعلان zappos
نشر Zappos عرضًا على Facebook مقابل 25 دولارًا من مشترياتك التالية. يتم الترويج له فقط على Facebook ويسهل خيار العرض عليهم تتبع من يستفيد منه.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في هذا الجزء الثالث ، سنتناول بعض الحملات الترويجية الاجتماعية التي يمكنك القيام بها بهدف جعل علامتك التجارية أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص. عادة ما يكون مقياس نجاحك هنا هو عدد مرات الظهور.

9. المسابقات والهدايا

هذه لا تحتاج إلى تفكير للوعي بالعلامة التجارية. يعد إعداد مسابقة منخفضة العوائق لعلامتك التجارية أمرًا بسيطًا وهناك العديد من الأمثلة على المسابقات الناجحة. أسهل الهدايا هي تلك التي يتعين على المعجبين فيها فعل القليل جدًا للدخول فيها. هذه أيضًا هي الأعلى في المشاركة. إذا كنت قد بدأت للتو في مسابقات ، فإننا نوصي بهذا المسار.

  • إذا كنت ترغب في رفع مستوى لعبتك ، فجرّب مسابقة من إنشاء المستخدم حيث يوجد هاشتاق مخصصة للحدث. لمراقبة الإدخالات والرد عليها ، استخدم أداة تتبع هاشتاق مثل Sprout Social. ستتتبع ميزة إعداد التقارير الخاصة بنا أيضًا مدى نجاح حملة المسابقة.

في هذا المنشور ، استخدمت Tarte Cosmetics كلاً من التاقات القابلة للتسوق والمسابقة لجذب الاهتمام بمنتجها الجديد. لاحظ أيضًا أنهم أضافوا بعض هاشتاق التجزئة ذات العلامات التجارية إلى التسمية التوضيحية.

10. تعديل التوجه الخاص بك لكل شبكة

كتابة نفس المحتوى لكل شبكة لن تحصل على أفضل النتائج. من المحتمل ألا يكون جمهورك على LinkedIn هو نفسه على twitter ولا بأس بذلك. يمكنك استخدام نفس الصور أو مقاطع الفيديو ولكن يجب تغيير صياغة محتواك.
بعد فحص مدى اختلاف جمهورك ، جرب نغمات ومفردات مختلفة. إذا كان معظم شركاء المبيعات لديك على LinkedIn ، فستكون نسختك أكثر توجهاً نحو المبيعات. إذا كان جمهورك على Snapchat أصغر سنًا ، فستستخدم المزيد من الصور المتحركة والميمات.
استخدم Adobe مقطع فيديو مضمنًا على LinkedIn لسؤال جمهورهم عن أفكارهم حول الذكاء الاصطناعي. إنه موضوع ساخن ودخل كثير من الناس فيه.

 

11. أشرك موظفيك

سرعان ما أصبحت دعوة الموظفين مصدرًا رئيسيًا لتضخيم المحتوى للعلامات التجارية. بمساعدة موظفيك ، يمكنك تشجيعهم على الترويج لرسائل محددة ومخصصة مباشرة إلى قنواتهم الاجتماعية للوصول إلى مزيد من المعلومات.
إذا كنت تعلم أن حملتك لها جمهور مستهدف محتمل يطابق موظفيك ، فاجعلهم يشاركون في محتوى يمكن مشاركته بسهولة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال أدوات مناصرة الموظفين مثل Bambu.
يسمح هذا البرنامج للعلامات التجارية بالتعرض الجاد لجماهير جديدة ومؤهلة. ويتم كل ذلك من خلال مواءمة مؤسستك مع شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لموظفيك.

12. إنشاء سفير أو برنامج ولاء

تعتمد الفكرة الكاملة لبرنامج السفراء على الوعي بالعلامة التجارية. أنت تعمل مع عملاء متحمسين يرغبون في التحدث عن منتجك إلى جميع أصدقائهم. إنه مصمم بشكل طبيعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.
يستغرق إنشاء ودعم برنامج السفير وقتًا وصبرًا.

  • إذا لم تكن لديك الموارد ، ففكر في إعداد برنامج ولاء أو إحالة بدلاً من ذلك. قدم لعملائك المخلصين بعض رموز الإحالة وكافئهم بخصم عند شراء الإحالة. بمجرد إطلاق هذا ، يمكنك الإعلان عن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي وإعلام العملاء عندما تعلق على منشوراتهم.
    ستكون كل جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي محل نقاش دون قدر من القياس. تتبع نجاحات حملتك وإخفاقاتها من خلال برنامج إعداد التقارير.
    مع نمو الحسابات الاجتماعية وتجربتك لأفكار جديدة ، ستحتاج إلى إدارة جدول النشر الخاص بك بشكل أكثر فعالية.

أخيرًا ، هذه ليست قائمة شاملة بالأفكار. هناك الكثير لتجربته وقياس كفاءته في الترويج للعلامة التجارية رقمياً

%d مدونون معجبون بهذه: