تطوير مدونة وإنتاج محتوى عالي الجودة لوسائل التواصل الاجتماعي في نفس الوقت عملية صعبة. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحقيق أقصى استفادة من وقتك والحصول على نتائج أفضل من جهود تسويق المحتوى ، هنا بعض الطرق.

استراتيجية تسويق المحتوى

ضروري الاستثمار في استراتيجية تسويق المحتوى لانها في الواقع واحدة من أكثر الاستراتيجيات فعالية التي يمكنك استخدامها لتنمية أعمالك لأنها تجلب 3 أضعاف عدد العملاء المحتملين وتكلفة أقل من استراتيجيات التسويق التقليدية الأخرى.

 

1- ضع أهدافًا محددة

ستضيع كل جهود تسويق المحتوى الخاصة بك إذا لم تعمل نحو مجموعة محددة من الأهداف.

على سبيل المثال ، اختر مجموعة من الأهداف التي تعزز النمو بدلاً من الإنجازات. بدلاً من إنشاء خطة محتوى لجذب 1000 زائر يوميًا إلى مدونتك ، قم بإنشاء محتوى يولد 1000 عميل متوقع شهريًا.

المفتاح للوصول إلى هذه الأهداف والحفاظ على نمو عملك هو قياس عائد الاستثمار لتسويق المحتوى (عائد الاستثمار) لحملاتك.
اجمع وحلل عائد الاستثمار لتسويق المحتوى الخاص بك وقم بترقية أهداف خطة المحتوى الخاصة بك على الأقل كل ثلاثة أشهر للحفاظ على نمو عملك على مدار العام وإنتاج المحتوى لغرض.

 

2- أعد استخدام المحتوى القديم

بعد قضاء ساعات في إنشاء منشور مدونة رائع ، لا تنشره فقط وتنسى أمره. هناك الكثير الذي يمكنك فعله مع منشور المدونة هذا. حقق أقصى استفادة من كل جزء من المحتوى الذي تقوم بإنشائه عن طريق إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى منها. استخدم منشورات مدونتك لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة على YouTube ورسوم بيانية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. أعد نشر منشورات مدونتك على منصات أخرى مثل LinkedIn و Medium للوصول إلى جماهير جديدة. تتيح لك أدوات مثل Infogram إنشاء رسوم بيانية جميلة دون أي معرفة بالتصميم الجرافيكي.

هناك طريقة أخرى رائعة لإعادة توظيف منشورات المدونة الخاصة بك وهي إنشاء عروض شرائح تسلط الضوء على النقاط الرئيسية لمقالك. بعد ذلك ، يمكنك مشاركة عرض الشرائح على منصة مثل Slideshare ، والتي تجلب أكثر من 80 مليون زائر شهريًا ، للحصول على المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. بدلاً من إنشاء 5 منشورات مدونة كل أسبوع ، لماذا لا تنشئ منشورتين رائعتين على المدونة وتحولهما إلى 5 تنسيقات محتوى مختلفة؟ سيساعدك هذا في توفير الوقت الذي يستغرقه إنتاج محتوى جديد وتحقيق أقصى استفادة من المحتوى الحالي .

 

3- قسّم قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك

عندما تستخدم المحتوى الخاص بك لتوليد عملاء متوقعين وتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإن العديد من الأنواع المختلفة من الأشخاص ستشترك في قائمتك وتصبح عملاء محتملين. مع زيادة حجم قائمتك ، ستزداد صعوبة استهداف جماهير معينة من خلال حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك. يكمن حل هذه المشكلة في تنفيذ التجزئة المناسبة لقائمة البريد الإلكتروني .

باستخدام تقسيم القائمة ، يمكنك توفير قدر كبير من الوقت عن طريق إنشاء حملات بريد إلكتروني فعالة بسهولة تستهدف مجموعات محددة من الأشخاص. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء شرائح قائمة لفصل العملاء العائدين عن الزائرين لأول مرة لإرسال حملات بريد إلكتروني مختلفة إلى كل من الجماهير لزيادة معدلات الفتح والتحويلات. بدلاً من إضاعة وقتك في إنشاء حملات بريد إلكتروني لا يريد أحد فتحها ، يمكنك استخدام شرائح القائمة للحصول على المزيد من النتائج من كل بريد إلكتروني ترسله إلى المشتركين لديك.

 

4- استخدم أدوات الأتمتة الصحيحة

عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى وتوفير الوقت ، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو أدوات التشغيل الآلي. تتيح أدوات مثل Buffer و HootSuite للأشخاص الأكثر انشغالًا الحفاظ على جدول نشر نشط على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. لكن ، ما الأداة الأفضل لعملك؟
سيساعدك العثور على أداة الأتمتة المثالية لجدولة المنشورات على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق أقصى استفادة من أموالك وجهودك.

على سبيل المثال ، تقوم بعض أدوات الأتمتة مثل CoSchedule تلقائيًا بإعادة جدولة منشوراتك لإرسالها إلى صفحات Twitter و Facebook بشكل متكرر للوصول بشكل أفضل. تذكر أيضًا أن تقوم بجدولة منشوراتك في الأوقات المناسبة للحصول على أفضل النتائج. والأهم من ذلك ، لا تدع أدوات الأتمتة الخاصة بك تقوم بكل العمل. قم بتسجيل الدخول إلى حساباتك الاجتماعية مرة واحدة على الأقل يوميًا للرد على عملائك والتواصل مع جمهورك.

5- ابحث عن قصتك الخاصة

عند إنتاج محتوى ، سواء كان منشور مدونة أو رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني أو تغريدة ، استخدم دائمًا نهجك الخاص. أنشئ صوتًا فريدًا لعلامتك التجارية يجعل جمهورك يتعرف على المحتوى الخاص بك على الفور بغض النظر عن مكان ظهوره. يعد استخدام السرد الخاص بك لرواية القصص اختراقًا رائعًا يمكنك استخدامه للتواصل مع جمهورك من خلال المحتوى الخاص بك. ليس عليك دائمًا أن تكون مرحًا أيضًا. التعاطف هو في الواقع أقوى بكثير من الدعابة. استخدمه كلما كان ذلك مناسبًا لإنشاء محتوى أكثر جاذبية.

يمكنك استخدام أدوات عبر الإنترنت مثل Canva لإنشاء رسومات بسرعة لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام خدمات مثل Beacon لتحويل منشورات مدونتك إلى كتب إلكترونية لاستخدامها كمغناطيس رئيسي.

هناك عدة طرق واستراتيجيات للحصول على نتائج أفضل من تسويق المحتوى . المهم هو عدم التوقف عن تجربة الاستراتيجيات الجديدة.