لا يمكن تحقيق إنشاء منظمة قوية ، مع قوة عاملة موحدة تشارك في مهمة مشتركة ، إلا من خلال خطة اتصالات داخلية عالية الجودة ذات اتجاهين. يصبح الموظفون أكثر إنتاجية عندما يكونون مشاركين نشطين في تحقيق أهداف الشركة ويظلون على علم بما يحدث في المؤسسة. من الممكن معرفة أهداف الشركة والبقاء على اطلاع بأحدث أخبار الشركة من خلال التواصل المستمر الذي يقوده فريق التواصل الداخلي. عند بناء المحتوى المناسب ، يمكن لفريق التواصل الداخلي المساعدة في مشاركة المعلومات المهمة عبر الشركة ، حيث يكون عملاؤك أكثر نشاطًا.

تؤدي السعادة إلى زيادة إنتاجية بنسبة 12٪: الموظفون غير الراضين أقل إنتاجية بنسبة 10٪.

 

في كثير من الأحيان يتم تجاهل العمل الشاق الذي يقوم به الفريق ، إما لأن المحتوى غير بالمستلم أو أن طريقة التوزيع غير ملائمة للوصول. التكامل الناجح للمحتوى هو النهج الصحيح للتواصل بشكل أكثر فعالية مع موظفيك. ابدأ بتطوير محتوى يتماشى مع الاحتياجات والاهتمامات الخاصة لموظفيك.

ليست كل أخبار الشركة مناسبة لإرسالها إلى الجميع :

  • يجب تقسيم الأخبار التي تتم مشاركتها مع كل قسم أو مجموعة في شركتك لضمان تلقي الموظفين معلومات مخصصة لأدوارهم ؛ خلاف ذلك ، من السهل تجاهلها.
  • لا تحتاج إلى تجاوز ذلك ، ولكن التقسيم الواسع مفيد عند تطوير المحتوى للمشاركة مع الموظفين. في حين أن بعض المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة فريق التواصل الداخلي سيكون ذا صلة بالمشاركة مع جميع الموظفين ، فمن المهم أن يكون المحتوى موجزًا ​​وسهل الاستهلاك.
  • على سبيل المثال ، كان لدى الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي وسجل مقاطع فيديو قصيرة للموظفين لتعلم عن تقدم المؤسسة وأحدث أهدافهم. كان من السهل على الموظفين مشاهدة مقاطع الفيديو هذه ومعرفة المزيد حول ما يحدث في الشركة في لحظة معينة بدلاً من الاضطرار إلى قراءة موجز مطول.

استرتيجية توزيع المحتوى

من المهم أن يكون لدي فريق التواصل الداخلي توجه استراتيجي حول كيفية توزيع هذا المحتوى. يشعر الجميع بالارتباك من عدد رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقونها في يوم العمل ، مما يؤدي إلى تجاهل النشرات الإخبارية للشركة بمجرد وصولهم إلى بريدهم الوارد. وعندما تتم مشاركتها على إنترانت الشركة ، فإن 13٪ فقط من الموظفين في المتوسط ​​سيستغرقون وقتًا للوصول إلى الأخبار المشتركة هناك ، على الأرجح لأن معظم شبكات الإنترانت مكتظة.

تجنب طرق التوزيع هذه ، وبدلاً من ذلك :
  • انشر محتوى في تطبيق مخصص للموظفين ، لأن معظم الموظفين نشطون على أجهزتهم المحمولة. يمكن تحقيق ذلك من خلال تصميم تطبيق مخصص داخليًا أو الشراكة مع موفر برامج ، مثل SocialChorus أو microsoft teams أو EveryoneSocial. لإخطار الموظفين مباشرة من هواتفهم برسائل موجزة حول تقدم الشركة وتلبية احتياجات قسمهم .
  • فكر في هذا التطبيق باعتباره خلاصة لتحديثات الشركة ذات الصلة التي يمكن للموظفين من خلالها التمرير وتحديد المعلومات التي يرغبون في استهلاكها ومشاركتها.
  • من خلال الاهتمام عن كثب بالمحتوى الذي تم إنشاؤه وتوزيعه على الموظفين ، سيكون فريق التواصل الداخلي مجهزًا بشكل أفضل لإبقاء الشركة على اطلاع.

%d مدونون معجبون بهذه: